کلمة الاستاذ الدکتور رئيس التحرير

نوع المستند : بحوث ومقالات تربوية

المؤلف

کلية التربية - جامعة مطروح

المستخلص

کلمة الأستاذ الدکتور/ أيمن مصطفي مصطفي عبد القادر
عميد کلية التربية – جامعة مطروح
رئيس هيئة تحرير المجلة

تُعد الدوريات العلمية المتخصصة إحدى الوسائل التي يُعول عليها تشجيع التواصل العلمي بين الباحثين، وتوفير سبل هذا التواصل بما يؤدي إلى تسريع وتيرة تبادل المعارف وانتشارها بشکل يتناسب مع طبيعة العصر. فضلاً عن کونها تمثل أداة مهمة من أدوات التسويق العلمي للجامعة، وقيمة من القيم المعيارية التي يتم الرجوع إليها في التقييمات المحلية والعالمية للنشاط العلمي والإنتاجية البحثية للجامعات.
وتمثل مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية من المجلات العلمية المحکمة التي تم اصدارها في جامعة مطروح والتي تعنى بالعلوم التربوية في مجالات أصول التربية والتربية المقارنة والإدارة التربوية والمدرسية والمناهج وطرق التدريس بکافة تخصصاتها وتکنولوجيا التعليم وکذلک تعني بالعلوم النفسية بتخصصاتها المختلفة والصحة النفسية والإرشاد النفسي وعلم النفس التعليمي.
وتسعي هيئة تحرير المجلة إلى نشر البحوث المتميزة بعد تحکيمها بأسلوب علمي رصين وفق آليات محددة للنهوض بالبحث العلمي. وتدعو الباحثين من داخل الجامعات المصرية وخارجها بالدول العربية للنشر بالمجلة لتظل منبراً علمياً ومعرفياً للدراسات الأکاديمية والتربوية والنفسية الجادة والمبدعة في مجالات التربية.
ولا يفوتني أن أتقدم بالشکر الجزيل لکل من أعان وساهم في إخراج العدد الأول من المجلة بهذه الصورة الجيدة. وترحب أسرة المجلة بآراء القراء والباحثين التربويين حتى تخرج المجلة في صورتها المثلي.
والله ولي التوفيق...،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية