ملخص الدراسة : مقدمة :
بعد أن انتهت الباحثة من عرض نتائج البحث وتفسيرها وبعد أن تم الحصول على إجابة محدده لکل سؤال من الأسئلة التى تشکل مشکله البحث فإننا نحاول الآن تقديم ملخصا لهذه البحث وإلقاء الضوء على مکوناته الأساسية ومحاوله وضع بعض التوصيات فى ظل النتائج التى توصلت إليها وکذلک الإشارة إلى ما يمکن أن يثيره هذا البحث من مشکلات يمکن أن تتناولها بحوث ودراسات أخرى متعلقة بنفس المجال. مشکلة الدراسة: انطلقت مشکلة الدراسة مما يلي:
1- ملاحظة الباحثة
لاحظت الباحثة خلال عملها بالميدان التربوي فترة لا تقل عن خمسة عشر عاما عدم وجود أنشطة مقصودة داخل المنهج المطور تسعي إلي تحسين المهارات الحياتية وإن وجدت تلک الأنشطة وجدت کأنشطة عشوائية مرتجلة تختلف تقديمها من معلمة إلى أخرى کما لاحظت الباحثة أيضاً أن تلک المهارات يتم تعليمها للأطفال الصغار بالطرق التقليدية المتمثلة في الإلقاء والتلقين، ونادراً ما يتم الاستعانة بأنشطة الموسيقي في تعلمها؛ مما يصعب علي الطفل استيعابها.
مصباح, ايمان عبد الفتاح عبد الستار. (2021). أثر تلحين بعض قصائد الشعر العربي للأطفال فى تنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 1(2), 167-184. doi: 10.21608/msjr.2021.205345
MLA
ايمان عبد الفتاح عبد الستار مصباح. "أثر تلحين بعض قصائد الشعر العربي للأطفال فى تنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة", مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 1, 2, 2021, 167-184. doi: 10.21608/msjr.2021.205345
HARVARD
مصباح, ايمان عبد الفتاح عبد الستار. (2021). 'أثر تلحين بعض قصائد الشعر العربي للأطفال فى تنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 1(2), pp. 167-184. doi: 10.21608/msjr.2021.205345
VANCOUVER
مصباح, ايمان عبد الفتاح عبد الستار. أثر تلحين بعض قصائد الشعر العربي للأطفال فى تنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الروضة. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 1(2): 167-184. doi: 10.21608/msjr.2021.205345