التطور والتقدم الحادث في مجال تکنولوجيا التعليم ،أدى إلى ظهور کثير من المستحدثات التکنولوجية التي أصبح توظيفها في العملية التعليمية ضرورة ملحة ، للاستفادة منها في رفع کفاءة العملية التعليمية، ومن بين تلک المستحدثات التعليم الإلکتروني.
ونتيجة الانتشار الواسع لتکنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتوظيفها لخدمة العملية التعليمية، تمکنت الجامعات والکليات والمؤسسات التعليمية من إطلاق برامجها التعليمية والتدريبية عبر الإنترنيت ، ويشير التعليم الإلکتروني أن عملية التعليم وتلقي المعلومات تتم عن طريق استخدام أجهزة إلکترونية وتکنولوجيا الوسائط المتعددة بمعزل عن ظرفي الزمان والمکان ويتم الاتصال بين الطلبة والمعلمين من خلال وسائل اتصال متعددة ويتم عملية التعلم وفقًا لظروف المتعلم واستعداداته وقدراته
شحاته, حسن. (2022). تطبيقات التعليم الإلکتروني من متطلبات مجتمعات المعرفة. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), 1-26. doi: 10.21608/msjr.2022.230440
MLA
حسن شحاته. "تطبيقات التعليم الإلکتروني من متطلبات مجتمعات المعرفة". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2, 3, 2022, 1-26. doi: 10.21608/msjr.2022.230440
HARVARD
شحاته, حسن. (2022). 'تطبيقات التعليم الإلکتروني من متطلبات مجتمعات المعرفة', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), pp. 1-26. doi: 10.21608/msjr.2022.230440
VANCOUVER
شحاته, حسن. تطبيقات التعليم الإلکتروني من متطلبات مجتمعات المعرفة. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 2(3): 1-26. doi: 10.21608/msjr.2022.230440