الملخص:
استهدف هذا المقال وضع برنامج مقترح من منظور الإرشاد بالقبول والالتزام لخفض حدة الاحتراق الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا ، وتناول المقال عرض مجموعة من الدراسات السابقة التي تناولت الإرشاد بالقبول والالتزام ، بالإضافة الي عدد من الدراسات السابقة التي تناولت الاحتراق الاکاديمي لدى الطلاب خاصة طلاب الجامعة والدراسات العليا ، مع تناول مجموعة من المشکلات التي يتعرض لها طلبة الدراسات العليا ، وتضمن البرنامج مجموعة من الأساليب التي تساهم في تخفيف حدة الاحتراق الأکاديمي لدي الطلاب منها : القبول، التفريغ المعرفي، عيش الحاضر، الذات في سياق، القيم الذاتية، والالتزام. وتناول المقال الفئة التي يمکن أن يطبق عليها البرنامج وهم طلبة الدراسات العليا التي تعاني من أعراض الاحتراق الأکاديمي ويفتقدون المرونة والرفاهية الاکاديمية وعددهم 20 طالب وطالبة ، ومن الممکن أن تستغرق مدة تطبيق البرنامج حوالي (6) أسابيع بواقع ثلاث جلسات کل أسبوع لتصل عدد الجلسات إلى (18) جلسة تقريبا .
محمود, أماني عبدالمنعم. (2022). فعالية إرشاد بالقبول والالتزام لخفض حدة الاحتراق الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا (تصور مقترح). مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), 80-108. doi: 10.21608/msjr.2022.230449
MLA
أماني عبدالمنعم محمود. "فعالية إرشاد بالقبول والالتزام لخفض حدة الاحتراق الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا (تصور مقترح)". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2, 3, 2022, 80-108. doi: 10.21608/msjr.2022.230449
HARVARD
محمود, أماني عبدالمنعم. (2022). 'فعالية إرشاد بالقبول والالتزام لخفض حدة الاحتراق الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا (تصور مقترح)', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), pp. 80-108. doi: 10.21608/msjr.2022.230449
VANCOUVER
محمود, أماني عبدالمنعم. فعالية إرشاد بالقبول والالتزام لخفض حدة الاحتراق الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا (تصور مقترح). مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 2(3): 80-108. doi: 10.21608/msjr.2022.230449