الرحلات المعرفية ودورها في توظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي لدي الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة

نوع المستند : بحوث ومقالات تربوية

المؤلفون

1 كلية التربية للطفولة جامعة الإسكندرية

2 كلية التربية جامعة الإسكندرية - والقائم بعمل عميد كلية التربية جامعة مطروح

3 كلية التربية - للطفولة المبكرة، جامعة مطروح

المستخلص

المستخلص:
        هدفت الدراسة الحالية إلي الكشف عن دور الرحلات المعرفية في توظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي لدي الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة، وتكونت العينة من (50) طالبة معلمة من طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة مطروح، كمجموعة واحدة تجريبية، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة للكشف عن العلاقة بين المتغير المستقل (الرحلات المعرفية) والمتغير التابع (توظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي)، كما استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى لتوظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي، والاختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات توظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي، وبرنامج الرحلات المعرفية لتوظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي المكون من ثلاثون لقاء، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فعالية الرحلات المعرفية في توظيف الجولات الافتراضية في العمل المتحفي لدي الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة، وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام ببرامج تنمية المهارات الخاصة بتطوير تقديم المحتوي المتحفي لدي الطالبة المعلمة خلال المراحل الدراسية لما له من أثر علي تطوير كفاياتها المهنية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية