متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمة الطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر2030

نوع المستند : بحوث ومقالات تربوية

المؤلفون

1 التربية للطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية

2 أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية جامعة الإسكندرية

3 مدرس أصول تربية الطفل قسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مطروح

4 باحثة ماجستير - كلية التربية للطفولة المبكرة

المستخلص

المستخلص:
     هدف البحث إلى إلقاء الضوء على متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمات الطفولة المبكرة في ضوء رؤية مصر 2030، وذلك من خلال الاهتمام بالتنمية المهنية الإلكترونية للمعلمة وتطوير أشكالها وطرق تقديمها من الاتجاهات التربوية الحديثة التي تسود مختلف دول العالم حالياً، والتعرف على أهدافها، وأهميتها، والكفايات اللازمة للمعلمة الروضة لتنمية أدائها في ظل التنمية المهنية والتعليم الإلكتروني، وملامح التوجه المصري المستدام للتنمية، وتأسيسًا على ذلك اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي؛ وذلك لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه، وقد اُستخدم لتحديد أهمية واساليب التنمية المهنية الإلكترونية لمعلمات الطفولة المبكرة ومعوقاتها، ومن خلال الاطلاع على الدراسات والأبحاث السابقة والأدبيات العربية والأجنبية المرتبطة بالمحاور العلمية التي اشتمل عليها البحث،  توصلت النتائج إلى أن من أهم متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية تدريب معلمات الطفولة المبكرة على المستجدات في المجال التكنولوجي والتقني والعلمي، وتزويدهم بالاستراتيجيات التكنولوجية الحديثة، والارتقاء بمستوى المعلمة رقمياً وتكنولوجياً.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية