1
أستاذ أصول التربية المساعد - كلية التربية - جامعة كفر الشيخ
2
دكتوراة أصــول التربية - كلية التربية - جامعة كفر الشيخ
المستخلص
مستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى إبراز أهم متطلبات إثراء التربية الإبداعيّة في ضوء إستراتيجيّة التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفيّ. وقد انتظمت في عدة محاور رئيسة، هي: ماهية التربية الإبداعيَّة، ودواعي إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ، ومعوقات تحقيق إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ، ومتطلبات إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ، وأهداف أجندة التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030، ومن أهم ما توصلت إليه الدراسة من نتائج: تعدُّد وتشابُك معوقات التربية الإبداعيّة، وأن التعليم المصريّ يواجه مجموعة من التحديات التي تجعل من التربية الإبداعيّة ضرورة مُلِحَّة، وأن التربية الإبداعيّة هي التربية التي تسعى لتحرير العقل البشريّ من عُقد التفكير المغلق ذات الإجابة الواحدة الصحيحة. ونظرًا لأهمية ذلك، قدَّمت الدراسة الحالية تصورًا مقترحًا يبرز متطلبات تنمية التربية الإبداعيّة في مرحلة التعليم قبل الجامعيّ في ضوء إستراتيجيّة التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030.
النجار, فاطمة رمضان, & المدهون, صبري عبدالقادر. (2023). متطلبات إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 4(6), 1-56.
MLA
فاطمة رمضان النجار; صبري عبدالقادر المدهون. "متطلبات إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"", مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 4, 6, 2023, 1-56.
HARVARD
النجار, فاطمة رمضان, المدهون, صبري عبدالقادر. (2023). 'متطلبات إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 4(6), pp. 1-56.
VANCOUVER
النجار, فاطمة رمضان, المدهون, صبري عبدالقادر. متطلبات إثراء التربية الإبداعيّة في مؤسسات التعليم قبل الجامعيّ في ضوء إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 4(6): 1-56.