هدف البحث إلى الكشف عن اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية نحو توظيف التدريس الرقمي، وحاجاتهن التدريبية لاستخدامه. وتكونت عينة البحث من (84) معلمةً تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وقد تم تطوير استبانتين لهذا الغرض، واستخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل المعلومات، وأظهرت نتائج البحث أن اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية نحو استخدام التدريس الرقمي، وحاجاتهن التدريبية لاستخدامه كانت بدرجة كبيرة بجميع مجالات الدارسة. وفي ضوء نتائج البحث أوصت الباحثة بضرورة الاستفادة من الاتجاهات الإيجابية لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة لتطبيق هذا النموذج التعليمي الجديد، وتوفير التدريب المناسب لهؤلاء المعلمات على مهاراته في ظل طبيعة مجتمع المعرفة والتطور التقني بالمملكة العربية السعودية.
المعافا, ازدهار على على. (2023). اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية نحو التدريس الرقمي وحاجاتهن التدريبية اللازمة لاستخدامه. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 4(6), 210-279.
MLA
ازدهار على على المعافا. "اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية نحو التدريس الرقمي وحاجاتهن التدريبية اللازمة لاستخدامه". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 4, 6, 2023, 210-279.
HARVARD
المعافا, ازدهار على على. (2023). 'اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية نحو التدريس الرقمي وحاجاتهن التدريبية اللازمة لاستخدامه', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 4(6), pp. 210-279.
VANCOUVER
المعافا, ازدهار على على. اتجاهات معلمات العلوم بالمرحلة الابتدائية نحو التدريس الرقمي وحاجاتهن التدريبية اللازمة لاستخدامه. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2023; 4(6): 210-279.