الواقع الفعلي لمستوي مهارات الفهم القرائي لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة

نوع المستند : بحوث ومقالات تربوية

المؤلفون

1 أستاذ مناهج تعليم الطفل عميد أسبق لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية

2 أستاذ مناهج الطفل المساعد والقائم بأعمال وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة مطروح

3 مدرس مساعد بقسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مطروح

المستخلص

المستخلص: -
       يهدف البحث الحالي الي التعرف علي الواقع الفعلي لمستوي مهارات الفهم القرائي لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة، واشتملت عينة البحث علي ثلاثين(30) طفلا وطفلة تم تقسيمهم الي مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات الفهم القرائي المصور لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة، وتمثلت نتائج البحث الي وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس مهارات الفهم القرائي المصور لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة لصالح القياس البعدي، ووجود فرق و دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية ودرجات أطفال المجموعة الضابطة في القياس البعدي على مقياس مهارات الفهم القرائي المصور لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس مهارات الفهم القرائي المصور لأطفال مرحلة الطفولة المبكرة.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية