المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد متطلبات وآليات تربية الإنسان في عصر الذكاء الاصطناعي. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي؛ لاستقراء وتحليل الدراسات والأبحاث والكتب التي ترتبط بمجال الدراسة. ورجعت الدراسة للأدبيات المتعلقة بموضوع الذكاء الاصطناعي، ومخاطره، وأثره على الإنسان المصري والمجتمع المصري، خاصة في السنوات الأخيرة، والتي أظهرت وجود متغيرات مختلفة أثرت على الشخصية المصرية، مما يتطلب إعادة النظر في دور التربية في ظل الذكاء الاصطناعي، وتوصلت الدراسة إلى أنه لابد من نشر الوعي بمخاطر الذكاء الاصطناعي، وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع المصري، وأن التربية يمكن أن تؤدي دورًا كبيرًا في دعم المجتمع المصري في عصر الذكاء الاصطناعي.
شـــــاهــين, نصرة محمد عبدالخالق. (2024). التربية وبناء الإنسان في عصر الذكاء الاصطناعي " تصور مقترح ". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 6(8), 78-114. doi: 10.21608/msjr.2024.383591
MLA
نصرة محمد عبدالخالق شـــــاهــين. "التربية وبناء الإنسان في عصر الذكاء الاصطناعي " تصور مقترح "". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 6, 8, 2024, 78-114. doi: 10.21608/msjr.2024.383591
HARVARD
شـــــاهــين, نصرة محمد عبدالخالق. (2024). 'التربية وبناء الإنسان في عصر الذكاء الاصطناعي " تصور مقترح "', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 6(8), pp. 78-114. doi: 10.21608/msjr.2024.383591
VANCOUVER
شـــــاهــين, نصرة محمد عبدالخالق. التربية وبناء الإنسان في عصر الذكاء الاصطناعي " تصور مقترح ". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 6(8): 78-114. doi: 10.21608/msjr.2024.383591