يهدف البحث إلى الكشف عن درجة وعي معلمات المرحلة الثانوية بظاهرة التنمر الإلكتروني، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة البحث من (576) معلمة من معلمات المرحلة الثانوية بمدينة جدة، واستخدم البحث أداة واحدة تمثلت في استبيان لجمع البيانات المتعلقة بدرجة وعي معلمات المرحلة الثانوية بظاهرة التنمر الإلكتروني، وتوصل البحث إلى عدة نتائج، أهمها: أن المتوسط الحسابي العام لاستجابات عينة البحث يساوي (4.47)، وهو مؤشر على أن هناك وعي بدرجة (كبيرة جداً) على فقرات استبانة درجة وعي معلمات المرحلة الثانوية بظاهرة التنمر الإلكتروني، كما توصلت نتائج البحث إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.05) في استجابات معلمات المرحلة الثانوية على الاستبانة تعزى إلى متغير المؤهل العلمي وسنوات الخبرة، وأوصى البحث بضرورة تدريب معلمات المرحلة الثانوية على معرفة المصادر والأدوات التي يمكن استخدامها لتقديم الدعم للطالبات المتضررات من التنمر الإلكتروني وتوعيتهن بأساليب التعامل.
الشعيبي, سماح بنت عبدالواحد بن عبدالله. (2024). درجة الوعي بظاهرة التنمر الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة جدة بالمملكة العربـية السعودية. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 6(8), 418-452. doi: 10.21608/msjr.2024.409449
MLA
سماح بنت عبدالواحد بن عبدالله الشعيبي. "درجة الوعي بظاهرة التنمر الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة جدة بالمملكة العربـية السعودية", مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 6, 8, 2024, 418-452. doi: 10.21608/msjr.2024.409449
HARVARD
الشعيبي, سماح بنت عبدالواحد بن عبدالله. (2024). 'درجة الوعي بظاهرة التنمر الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة جدة بالمملكة العربـية السعودية', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 6(8), pp. 418-452. doi: 10.21608/msjr.2024.409449
VANCOUVER
الشعيبي, سماح بنت عبدالواحد بن عبدالله. درجة الوعي بظاهرة التنمر الإلكتروني لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة جدة بالمملكة العربـية السعودية. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2024; 6(8): 418-452. doi: 10.21608/msjr.2024.409449