هدفت الدراسة إلى بناء نموذج تدريبي مقترح لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية لغة ثانية، وقد صُمِّمَ هذا النموذج على أساس النظرية البنائية في التعليم بوصفها إحدى النظريات المعرفية، وصُمِّمَ النموذج بعد تحليل الأدبيات التربوية والدراسات السابقة، وفي ضوء ذلک حُدِّدَ مفهوم نموذج "مختار" التدريبي المقترح وأهدافه وأسس بنائه ومراحله وخطواته، وقد عُرِضَ النموذج على مجموعة من المحکمين المتخصصين في تعليم اللغة الثانية ومجموعة من الخبراء والمدربين المعتمدين، وقد رُوجع النموذج وضُبِطَ في ضوء ملاحظاتهم، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات التي تتعلق بالتوسع في استخدام النموذج التدريبي المقترح للتأکد من فاعليته في التدريب وتنمية المهارات.
عطية, مختار عبد الخالق عبد اللاه. (2021). تصميم نموذج تدريبي مقترح لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية لغة ثانية .. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 1(2), 1-28. doi: 10.21608/msjr.2021.205340
MLA
مختار عبد الخالق عبد اللاه عطية. "تصميم نموذج تدريبي مقترح لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية لغة ثانية .", مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 1, 2, 2021, 1-28. doi: 10.21608/msjr.2021.205340
HARVARD
عطية, مختار عبد الخالق عبد اللاه. (2021). 'تصميم نموذج تدريبي مقترح لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية لغة ثانية .', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 1(2), pp. 1-28. doi: 10.21608/msjr.2021.205340
VANCOUVER
عطية, مختار عبد الخالق عبد اللاه. تصميم نموذج تدريبي مقترح لتنمية مهارات معلمي اللغة العربية لغة ثانية .. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 1(2): 1-28. doi: 10.21608/msjr.2021.205340