المستخلص:
هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف غن فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة بمحافظة مطروح، وتکونت عينة الدراسة من (50) طالبة معلمة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية قوامها (25) طالبة. ومجموعة ضابطة قوامها (25). واستخدمت الباحثة مقياس المهارات الناعمة للطالبة المعلمة (إعداد/ الباحثة)، وبرنامج استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة (إعداد الباحثة)، والأثر الإيجابي للبرنامج على تنمية المهارات الناعمة للطالبات المعلمات، واستمرارية فعاليته في تنمية المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة، واستمرارية أثره الإيجابي على الطالبات المعلمات إلى ما بعد فترة المتابعة.
جبر, نورهان سلامة عوض. (2022). فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), 49-63. doi: 10.21608/msjr.2022.230444
MLA
نورهان سلامة عوض جبر. "فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2, 3, 2022, 49-63. doi: 10.21608/msjr.2022.230444
HARVARD
جبر, نورهان سلامة عوض. (2022). 'فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), pp. 49-63. doi: 10.21608/msjr.2022.230444
VANCOUVER
جبر, نورهان سلامة عوض. فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 2(3): 49-63. doi: 10.21608/msjr.2022.230444