فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة

نوع المستند : بحوث ومقالات تربوية

المؤلف

کلية التربية للطفولة المبکرة - جامعة مطروح

المستخلص

المستخلص:
     هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف غن فاعلية استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة بمحافظة مطروح، وتکونت عينة الدراسة من (50) طالبة معلمة، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية قوامها (25) طالبة. ومجموعة ضابطة قوامها (25). واستخدمت الباحثة مقياس المهارات الناعمة للطالبة المعلمة (إعداد/ الباحثة)، وبرنامج استخدام استراتيجيات التفکير الجانبي في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة (إعداد الباحثة)، والأثر الإيجابي للبرنامج على تنمية المهارات الناعمة للطالبات المعلمات، واستمرارية فعاليته في تنمية المهارات الناعمة لدى الطالبة المعلمة، واستمرارية أثره الإيجابي على الطالبات المعلمات إلى ما بعد فترة المتابعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية