مستخلص
هدفت الدراسة إلى تحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية. وشملت عينة الدراسة (5) أطفال من ذوي الإعاقة الحرکية المترددين على جمعية (من حقنا) لرعاية ذوي الإعاقة، (2) من الذکور و(3) من الإناث، بمتوسط عمري (7) سنوات و(11) شهرا، وانحراف معياري (± 0.63). وتمثلت الأدوات في المقياس المصور لصورة الذات للأطفال ذوي الإعاقة الحرکية (إعداد الباحثة). والبرنامج القائم على بعض أشکال أدب الطفل لتحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية (إعداد الباحثة). واعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي. وأسفرت النتائج عن وجود فاعلية البرنامج القائم على بعض أشکال أدب الطفل في تحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية، واستمرار أثر البرنامج بعد انتهائه بثلاثة أشهر.
عبد الجواد, ميار أحمد. (2022). فاعلية بعض أشکال أدب الطفل في تحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), 109-134. doi: 10.21608/msjr.2022.230450
MLA
ميار أحمد عبد الجواد. "فاعلية بعض أشکال أدب الطفل في تحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية", مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2, 3, 2022, 109-134. doi: 10.21608/msjr.2022.230450
HARVARD
عبد الجواد, ميار أحمد. (2022). 'فاعلية بعض أشکال أدب الطفل في تحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(3), pp. 109-134. doi: 10.21608/msjr.2022.230450
VANCOUVER
عبد الجواد, ميار أحمد. فاعلية بعض أشکال أدب الطفل في تحسين صورة الذات عند الأطفال ذوي الإعاقة الحرکية. مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 2(3): 109-134. doi: 10.21608/msjr.2022.230450