يتم إعداد المعلم فى كليات التربية إعدادا مهنيا وأكاديميا، بحيث يشمل اعداد المعلم دراسة مقررات تشمل: المكون التخصصى والمقررات الثقافية ومقررات المكون المهني والتربية العملية. وتعتبر التربية العملية الركيزة الأساسية فى برنامج المعلم، حيث يمكن عن طريقها توظيف المعلومات النظرية وتطبيق ما تم دراسة فى المقررات المهنية والتخصصية داخل حجرة الدراسة، واكتساب المهارات الأساسية في التدريس والاتجاهات الايجابية نحو مهنة التعليم عامة التعرف على المشكلات والصعوبات الميدانية، والتكيف مع متطلبات المهنة بظروفها المختلفة
عزيز, نادي كمال. (2022). التربية العملية (التدريب الميداني). مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(4), 1-12. doi: 10.21608/msjr.2022.258252
MLA
نادي كمال عزيز. "التربية العملية (التدريب الميداني)". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2, 4, 2022, 1-12. doi: 10.21608/msjr.2022.258252
HARVARD
عزيز, نادي كمال. (2022). 'التربية العملية (التدريب الميداني)', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(4), pp. 1-12. doi: 10.21608/msjr.2022.258252
VANCOUVER
عزيز, نادي كمال. التربية العملية (التدريب الميداني). مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 2(4): 1-12. doi: 10.21608/msjr.2022.258252