مستخلص البحث:
هدف البحث إلي التعرف علي الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة بمحافظة مطروح، ولتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي واستخدمت الاستبانة كأداة للدراسة الميدانية، وتكون مجتمع الدراسة جميع القادة الإدارية بالمرحلة الابتدائية بإدارات محافظة مطروح والبالغ عددهم (86)، ولقد أسفرت الدراسة عن نتائج، أهمها: توسط واقع الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة بمحافظة مطروح، والمتمثلة في جدارات القيادة واتخاذ القرار، جدارات التنمية المهنية المستدامة، جدارات المحاسبية وجدارات المشاركة المجتمعية، وقد انتهت الدراسة بتقديم عدد من الآليات المقترحة والتوصيات لتنمية الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة.
.
أبوزيد, تهاني محمد أحمد, زيان, عبد الرازق محمد, & قطب, أسماء محمد. (2022). الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة "دراسة ميدانية بمحافظة مطروح". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(4), 10-31. doi: 10.21608/msjr.2022.278782
MLA
تهاني محمد أحمد أبوزيد; عبد الرازق محمد زيان; أسماء محمد قطب. "الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة "دراسة ميدانية بمحافظة مطروح"", مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2, 4, 2022, 10-31. doi: 10.21608/msjr.2022.278782
HARVARD
أبوزيد, تهاني محمد أحمد, زيان, عبد الرازق محمد, قطب, أسماء محمد. (2022). 'الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة "دراسة ميدانية بمحافظة مطروح"', مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2(4), pp. 10-31. doi: 10.21608/msjr.2022.278782
VANCOUVER
أبوزيد, تهاني محمد أحمد, زيان, عبد الرازق محمد, قطب, أسماء محمد. الجدارات الوظيفية اللازمة لمديري المدارس الابتدائية لإدارة الإصلاح المتمركز حول المدرسة "دراسة ميدانية بمحافظة مطروح". مجلة جامعة مطروح للعلوم التربوية والنفسية, 2022; 2(4): 10-31. doi: 10.21608/msjr.2022.278782