المفاهيم الجمالية و التقنية للأنشطة الفنية و علاقتها بالوعى الصحي لدى الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة

نوع المستند : بحوث ومقالات تربوية

المؤلفون

1 أستاذ النحت المتفرغ كلية التربية النوعية جامعة مطروح

2 أستاذ صحة الأم والطفل والعميد السابق لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية

3 مدرس أدب الطفل كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مطروح

4 معيدة بقسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مطروح

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلي إلقاء الضوء علي الأنشطة الفنية وعلاقتها بالوعي الصحي لدي الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة، وذلك من خلال الاهتمام بالوعي الصحي للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة ومفاهيمه التي تتناسب مع الأطفال في هذه المرحلة، وتقديم هذه المفاهيم بطريقة تتناسب مع مرحلة الطفولة المبكرة مثل الأنشطة الفنية التي تحتل مكانة محببة لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وتأسيسا علي ذلك اعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليلي؛ وذلك لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه، ومن ثم استخدم لتحديد أهمية الأنشطة الفنية وعلاقتها بالوعي الصحي لدى الأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة، ومن خلال الاطلاع علي الدراسات والأبحاث السابقة والأدبيات العربية والأجنبية المرتبطة بالمحاور العلمية التي اشتمل عليها البحث، توصلت النتائج إلي أنه أصبح من الضروري الاهتمام بالوعي الصحي للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وأن للأنشطة الفنية علاقة بالوعي الصحي للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية